توصيات ورشة العمل التخصصية الخاصة بالتعريف بخامات مواد اليناء

 

توصيات ورشة العمل التخصصية التي أقامتها المؤسسة يوم الثلاثاء 12 / 1 / 2016 حول التعريف بخامات مواد البناء والانشاء (البازلت – الطف البركاني – الجص).

1-دعوة الجهات المعنيةلإقامة كسارات ومناشر للأحجار البازلتية اينما وجدت  لإنتاج الحصويات ورمل البناء من المواد الأولية المحلية مما يخفض أجور النقل والتكاليف.

2-اعتماد استخدام الحصويات البازلتية في دفاتر الشروط الفنية للمشاريع الانشائية والعمرانية والتشجيع على استخدامها.

3-التأكيد على استخدام البازلت والطف البركاني ومنتجاتهما من مواد البناء في مشاريع البلديات والاسكان والمرافق حفاظاً على طابع المدن والقرى في المحافظات الجنوبية.

4-دعوة الشركات الصناعية للاستثمار في صناعة خامات البازلت لإنتاج (الانابيب البازلتية-الصوف البازلتي –المصبوبات البازلتية...).

5-التوسع في استخدام مادة الطف البركاني (البوزولانا) لإنتاج الأسمنت البوزولاني المقاوم.

6-تضمين دفاتر الشروط الفنية للأعمال الإنشائية والمعمارية استخدام المواد خفيفة الوزن المصنعة من الطف البركاني (البلوك –ألواح مسبقة الصنع – أعمال بيتونية غير انشائية).

7-تضمين الكود السوري للعزل استخدام  منتجات الطف البركاني لأغراض العزل الحراري والصوتي.

8-دعوة الشركات الصناعية للاستثمار في صناعة الجص لإنتاج (البلوك الجصي والالواح الجصية والجبسون بورد ) لأعمال البناء والإكساء لما لها من ميزات هامة في العزل وتوفير الطاقة.

9- دعوة الجهات المعنية للتنسيق مع المؤسسة العامة للجيولوجيا  والثروة المعدنية بما يخص مواقع ومواصفات المواد الأولية للبناء والانشاء والخامات الصناعية.

10-دعوة معاهد التدريب والـتأهيل المهني لوضع برنامج للتدريب المهني للعاملين في مجال الأعمال العمرانية المتعلقة بالقطع والنشر والبناء والتركيب لمنتجات البازلت والطف والجص.



المصدر:
http://geology-sy.org/index.php?d=3&id=69

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc